تعيين الأسطورة ديل بوسكي رئيسا مؤقتا للاتحاد الإسباني 

تاريخ النشر: 30/04/2024
40
منذ أسبوعين
تعيين الأسطورة ديل بوسكي رئيسا مؤقتا للاتحاد الإسباني 

قررت الحكومة الإسبانية رسميا مساء اليوم الثلاثاء، تعيين المدرب الأسطوري فيسنتي ديل بوسكي، رئيسا للجنة الجديدة التي ستشرف على إدارة الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وعانت الكرة الإسبانية في الأشهر الأخيرة من أزمات عنيفة، على خلفية إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد السابق عن أي نشاط متعلق بكرة القدم، بسبب القبلة الشهيرة في نهائي كأس العالم للسيدات.

وأجرت أيضا الشرطة الإسبانية في الأسابيع الأخيرة، تحقيقات في قضايا فساد متعلقة بتوقيع عقود خاصة ببطولات الاتحاد الإسباني، في عهد لويس روبياليس، وبالاخص كأس السوبر.

وسبق أن أعلن الاتحادين الأوروبي والدولي، قلقهما من الأزمة التي تمر بها الكرة الإسبانية، في ظل عدم وجود لجنة تدير الاتحاد، بعد إبعاد روبياليس ومجلسه عن عملهم.

الأسطورة ديل بوسكي: 

أعلنت بيلار أليجريا وزيرة الرياضة الإسبانية، تعيين فيسنتي ديل بوسكي، المدرب السابق للمنتخب، رئيسا للجنة الجديدة التي ستشرف على اتحاد كرة القدم، بعد الأزمات الأخيرة التي عاشها الاتحاد.

ومن المقرر أن يقود ديل بوسكي عمل اللجنة لحين انتهاء دورة الألعاب الأولمبية، والإشراف على عملية انتخاب مجلس إدارة جديد يقود الاتحاد الإسباني في السنوات المقبلة.

وسبق أن قاد ديل بوسكي المنتخب الإسباني في حقبته الذهبية للتتويج بكأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا، ومن بعده كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012".

اقرأ أيضا

برشلونة يصطدم مع الاتحاد الإسباني بسبب الجوهرة السمراء

ماذا حدث لرئيس الاتحاد الإسباني بعد القبض عليه؟.. صدمة تهز العالم

حمل تطبيق سعودي الآن